إعلان

موريتانيا..حركة مناهضة العبودية تشيد بقرار حكومي يتيح لها الترخيص لأنشطتها

05:53 م الخميس 17 سبتمبر 2020

حركة انبعاث التيار الانعتاقي المناهضة للعبودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط- (د ب أ):

أشادت حركة انبعاث التيار الانعتاقي المناهضة للعبودية على لسان رئيسها بيرام ولد الداه ولد أعبيدي اليوم الخميس بقرار مجلس الوزراء الموريتاني تغيير قانون الترخيص للجمعيات والمنظمات بما يسمح لها بالحصول شرعية ممارسة نشاطاتها.

وكانت الحكومة الموريتانية قد صادقت أمس الأربعاء على تعديل في قانون الجمعيات والمنظمات يجعل من الإشعار بإنشاء الجمعية ترخيصا لنشاطاتها، بدل ايداع طلب الترخيص لدى وزارة الداخلية وانتظار الرد من مصالحها وذلك عملا بقانون الجمعيات الموجود منذ 1964.

وكانت حركة مناهضة العبودية الأكبر في موريتانيا والأكثر نشاطا تعاني من المنع من الإطار القانوني والترخيص لنشاطاتها في موريتانيا منذ تأسيسها في 2008 وسجن رئيسها عدة مرات، وقمع احتجاجاتها المطالبة بالترخيص للجمعية والمطالبة بوضع حد لما تسميها ممارسات الرق في موريتانيا.

وقال بيرام ولد الداه ولد أعبدي وهو نائب في البرلمان ومرشح سابق للرئاسة إن جمعيته دفعت ثمن النضال من أجل هذا الحق الدستوري بالتضحيات الجسام من طرف مناضلاتها ومناضليها طيلة العشرية الماضية.

وقال بيرام إن جمعيته تشيد "بتوجه الرئيس الموريتاني ووزيره الأول وأعضاء حكومته إلى إحقاق الحق والوفاء بالعهد والمزيد من تكريس الديمقراطية ودولة القانون".

وترى حركة بيرام الداه أعبيدي أن العبودية لا تزال قائمة في موريتانيا، لكنه صرح مؤخرا بعد لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أن عهد الصدام والنزول إلى الشارع قد ولى "لأنه توجد إرادة سياسية للاصلاح ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان