إعلان

مدير "إف بي آي": روسيا تسعى للحيلولة دون فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية

05:43 م الخميس 17 سبتمبر 2020

إف بي آي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

حذر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي آي)، كريستوفر راي، اليوم الخميس من أن روسيا تسعى إلى النيل من الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المقام الأول، وعمليات أخرى مؤثرة.

وقال راي خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي بشأن التهديدات التي تواجه الأمة الأمريكية، إن روسيا تبذل جهودًا لبث بذور الانقسام في الولايات المتحدة، وبالدرجة الأولى النيل من بايدن، الذي تراه موسكو جزءًا من المؤسسة الأمريكية المناهضة لروسيا.

وأضاف راي: "تواصل روسيا محاولاتها؛ للتأثير على الانتخابات لدينا، بشكل رئيسي من خلال ما نطلق عليه النفوذ الأجنبي الخبيث".

وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، يناقض هذا التقييم ما يراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي لا يزال يرفض أي نتائج تتوصل إليها الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل لروسيا ومساعدتها له للفوز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في الولايات المتحدة في عام 2016.

وأوضح راي أن أجهزة الأمن القومي في الولايات المتحدة لم تكتشف بعد أي محاولات روسية؛ لاقتحام البنية التحتية للانتخابات الأمريكية كما فعلت في عام 2016 عندما اخترقت قواعد البيانات الخاصة بعملية الاقتراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان