إعلان

العدل الأمريكية تأمر بتصنيف منصة تابعة لقناة الجزيرة "وكيلاً خارجيًا للحكومة القطرية"

06:21 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

وزارة العدل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

اتخذت وزارة العدل الأمريكية، قرارًا بشأن منصة "AJ+" التابعة لشبكة قنوات الجزيرة القطرية، ومقرها الولايات المتحدة، وأمرت الوزارة، المنصة بتسجيل نفسها وكيلاً خارجيًا للحكومة القطرية، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن".

وفقًا لشبكة "سي إن إن" فإن قرار وزارة العدل الأمريكية، أتخذ أمس الاثلاثاء تزامنًا مع توقيع اتفاقيات سلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، في حفل شهد حضوى مسؤولون قطريون.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن المنصة تشغل نخو ٨٠ موظفًا في الولايات المتحدة، وتدفع رواتبهم جهات تتبع الحكومة القطرية، ويتبعون في خطهم المهني لتوجيهات وسيطرة القيادة في الدوحة.

ونوهت الرسالة إلى أن الأسلوب الذي تعمل وفقه المنصة يكشف نوايا "AJ+" بالتأثير على توجهات المتابع عبر طريقة تغطيتها والتي تتضمن تسمية (جيش الدفاع الإسرائيلي) "الجيش الإسرائيلي" وعدم استخدام كلمة "إرهاب" أو "إرهابي".

وجاء في الرسالة الصادرة عن رئيس شعبة مكافحة التجسس في وزارة العدل، جاي برات: "الصحافة المصممة للتأثير على المقاربة الأمريكية لقضية تتعلق بالسياسة الداخلية أو بأنشطة دولة أو قيادة خارجية تعتبر "أنشطة سياسية" بالتعريف القانوني، حتى وإن كانت تنظر لنفسها على أنها محايدة أو تهدف لتحقيق التوازن مع التقارير الصادرة عن صحفيين آخرين"، وفقا للرسالة.

فيديو قد يعجبك: