إعلان

براين هوك: نحن أمام شرق أوسط جديد

09:22 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

براين هوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أكد مستشار وزير الخارجية الأمريكي براين هوك، أن دول عربية أخرى سوف تنضم لما وصفه بأنه "مسار السلام" في إشارة إلى اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب، وإعلان السلام البحريني الإسرائيلي.

وقال هوك، في مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز" عربية، إننا أمام شرق أوسط جديد، وذلك بعد توقيع اتفاقيات سلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

ووقع مساء اليوم الثلاثاء، اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، كما وقع إعلان السلام البحريني الإسرائيلي، في البيت الأبيض بحضور وفود من الدول الثلاثة، التي استقبلها الرئيس دونالد ترامب.

ووقع كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي والرئيس ترامب، على نسخ معاهدة "إبرهام" الاسم الذي اطلق على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

وعقب ذلك وقع إعلان السلام البحريني الإسرائيلي، كلاً من وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، ونتنياهو وترامب، على ٣ نسخ من الاتفاق، مثلما حدث في اتفاق الإمارات وإسرائيل، أحدهم بالعربية والأخرى بالإنجليزية أما الثالثة بالعبرية.

وقبل التوقيع اجتمع ترامب بنتنياهو، عقب انتهاء جلسة مباحثات جمعته بوزيري خارجية الإمارات والبحرين، وعقب الجلسات ألقى قادة الوفود كلمة مقتضبة معربين عن شكرهم للإدارة الأمريكية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وبعد انتهاء مراسم التوقيع الرسمية، أجرى البيت الأبيض مأدبة غذاء للوفود الرسمية المشاركة في حفل التوقيع.

فيديو قد يعجبك: