إعلان

نائب ميركل يطالب بإيواء عدد أكبر من مهاجري مخيم موريا اليوناني

02:48 م السبت 12 سبتمبر 2020

مخيم موريا اليوناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

طالب أولاف شولتس، وزير المالية الألماني ونائب المستشارة انجيلا ميركل، بإيواء بلاده لعدد من مهاجرين مخيم موريا اليوناني أكبر من العدد الذي أعلن عنه وزير الداخلية هورست زيهوفر.

وعلى هامش اجتماع لوزراء مالية واقتصاد دول الاتحاد الأوروبي، قال شولتس في برلين اليوم السبت إن اعتزام عشر دول أوروبية إيواء 400 مهاجر قاصر ممن ليس معهم مرافق بالغ، لا يمكن أن يكون سوى مجرد خطوة أولى في ضوء الأوضاع الرهيبة هناك.

وتابع مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار في 2021:" يجب أن يكون هذا أكثر وأن تكون خطوة أكثر جلاء ووضوحا وأن ترافقها ألمانيا بإعلان الاستعداد لإيواء المزيد من اللاجئين بأعداد أكبر".

وأكد شولتس أنه سيكون من الجيد أن تنضم دول أوروبية أخرى لكنه شدد في الوقت نفسه على أن هذا ليس شرطا للمساعدة الألمانية " أعتقد أن استعدادنا لفعل شيء تحت أي ظرف، تفرضه علينا مشاعرنا وحكمتنا الإنسانية".

كان زيهوفر أعلن أن ألمانيا ستؤوي ما يتراوح بين 100 إلى 150 مهاجرا قاصرا.

وأعلنت زاسيكا إسكين ونوبرت فالتر-بوريانس، رئيس الحزب الاشتراكي، طرح هذا الموضوع للنقاش "في أقرب وقت" داخل الائتلاف الحاكم.

ويسعى الحزب الاشتراكي إلى الحديث خلال هذا النقاش عن تقديم مساعدة إنسانية فورية في موريا وإيواء "نسبة كبيرة" من الأشخاص المتأزمين.

يشار إلى أن المخيم الذي كان يعيش به أكثر من 12 ألف شخص، كان مصمما بالأساس ليسع 2800 شخص فقط، وقد تعرض المخيم لدمار شبه كامل في حريق مروع شب فيه الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: