قبرص ترسل فرق إنقاذ ومساعدات إلى لبنان وتجلي عددا من رعاياها

06:20 م الأربعاء 05 أغسطس 2020
قبرص ترسل فرق إنقاذ ومساعدات إلى لبنان وتجلي عددا من رعاياها

وزير خارجية قبرص نيكوس كريستودوليدس

قبرص - (أ ش أ)

أعلن وزير خارجية قبرص، نيكوس كريستودوليدس، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترسل مروحيتين تابعتين للشرطة إلى لبنان وعلى متنها فرق إنقاذ لمساعدتها في جهود الإغاثة في أعقاب الانفجار المدمر الذي وقع بميناء العاصمة بيروت، كما ستجلي غداً الخميس، عددا من رعايها في لبنان الراغبين في العودة إلى الوطن.

وقال الوزير، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القبرصية الرسمية "سي إن إيه" إنه حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم أبدى 50 من الرعايا القبرصيين في لبنان اهتماما بالعودة إلى الوطن في أعقاب الانفجار الضخم الذي شهدته بيروت أمس /الثلاثاء/.

وأضاف كريستودوليديس، أن رحلة مستأجرة "تشارتر" ستنقل يوم الخميس القبارصة إلى وطنهم، وستنقل أيضًا إلى لبنان أي مساعدات سيتم جمعها بحلول هذا الوقت، وعلى وجه التحديد المعدات الطبية وإمدادات الإسعافات الأولية.

ونوه بأن مروحيتين تابعتين للشرطة ستنقلان إلى لبنان فرقا خاصة من وحدة الاستجابة للكوارث في خدمة الإطفاء القبرصية، ووحدة الاستجابة للطوارئ في الشرطة، للمساعدة في عمليات العثور على العالقين تحت أنقاض المباني التي دمرها الانفجار.

يشار إلى أن الانفجار الذي وقع أمس أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة الآلاف وسمع دويه وشعر به الكثيرون في قبرص التي تبعد نحو 180 كيلومترا عن لبنان.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي