إعلان

السرّاج يلتقي وزير الدفاع الإيطالي في طرابلس "للتشاور"

05:16 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

ئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج ووزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس- (أ ف ب):

التقى فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأربعاء، بوزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني الذي وصل إلى طرابلس برفقة وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية.

وأوضحت حكومة الوفاق الوطني في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن السرج استقبل وزير الدفاع الإيطالي في إطار "التشاور وتبادل وجهات النظر بين البلدين".

وأوضح البيان أنهما أكدا خلال لقائهما أهمية "العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر بين، والتوصل إلى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار".

وقال رئيس حكومة الوفاق بهذا الصدد "أي وقف لإطلاق النار يجب يضمن عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد" في إشارة لقوات المشير حفتر.

وبحث المسؤولان في التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، ووضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية.

كما تطرق الاجتماع لموضوع عودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا.

وشهدت ليبيا الغارقة في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، نزاعاً مسلحاً هو الأكبر اندلع في أبريل العام الماضي بين قوات المشير خليفة حفتر في الشرق الليبي من جهة، والقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني ومقرّها طرابلس من جهة أخرى.

وانتهى النزاع الذي تسبب في مقتل وجرح المئات من المدنيين وتشريد أكثر من 200 ألف.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: