إعلان

بن زايد ورئيس وزراء اليونان يبحثان هاتفيًا التطورات في منطقة شرق المتوسط

08:30 م الإثنين 31 أغسطس 2020

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

بحث ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس الحكومة اليونانية، كيرياكوس ميتسوتاكيس، هاتفيًا، تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط، وأكدا توافق وجهات النظر والرؤى بين البلدين بشأن ضرورة العمل على إيجاد تسيات سلمية للنزاعات والأزمات في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الاثنين أنه "تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالا هاتفيا من معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة.. وبحثا خلاله العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة واليونان وإمكانات الارتقاء بها إلى مستويات أرحب تعزز مصالحهما المتبادلة في جميع المجالات".

وتطرق الجانبان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها آخر تطورات الأوضاع في منطقة البحر المتوسط.

وأكد الطرفان في هذا السياق، على توافق وجهات النظر والرؤى الإماراتية - اليونانية بشأن ضرورة العمل على إيجاد التسويات السلمية للنزاعات والأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة ودعم المساعي والحلول الدبلوماسية بما يحقق تطلعات شعوبها إلى السلام والازدهار ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي و العالمي.

كما تناول الجانبان اتفاق السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل وأهمية "الاتفاق التاريخي في تعزيز أركان الأمن والسلام والاستقرار لشعوب منطقة الشرق الأوسط والإسهام في رسم مسار جديد للعلاقات".

وتصاعدت التوترات في الأسابيع الأخيرة بين اليونان وتركيا في مياه شرقي البحر المتوسط، إذ واصلت تركيا جهود استكشاف للغاز عندما أرسلت في 10 أغسطس الجاري، سفينة تنقيب "أوروتش رئيس" ترافقها سفن حربية من البحرية التركية لحمايتها. وقد حدثت مواجهات مع سفن تابعة لليونان، في مؤشر يضع الأوضاع الجيوسياسية على شفير الهاوية حسب مراقبين.

فيديو قد يعجبك: