إعلان

ديمقراطيون: زيارة ترامب إلى كينوشا قد تؤدي إلى تفاقم الاحتجاجات

09:39 م الأحد 30 أغسطس 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الديمقراطي مانديلا بارنز، نائب حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية، اليوم الأحد، إنه ينبغي ألا يزور الرئيس دونالد ترامب مدينة كينوشا التي تفجرت فيها الاحتجاجات الأسبوع الماضي بعد إطلاق شرطي أبيض النار على رجل أسود أمام أطفاله، حسبما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

وقال بارنز لقناة "سي.إن.إن": "ركزوا مؤتمرا بأكمله على بث المزيد من الانقسام حيال ما يحدث في كينوشا"، في إشارة إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي عُقد الأسبوع الماضي.

وأضاف "لذا لا أعلم كيف ينوي الرئيس، بالنظر إلى أي من تصريحاته السابقة، أن يأتي إلى هنا ليكون معنا، ونحن لسنا بحاجة إلى ذلك الآن بالتأكيد".

وسيتوجّه ترامب، بعد غد الثلاثاء، إلى مدينة كينوشا في ولاية ويسكنسن، حيث أصيب المواطن الأمريكي الإفريقي جايكوب بليك، بجروح بالغة على يد شرطي، في حادثة أثارت من جديد موجة احتجاجات مناهضة للعنصرية وعنف الشرطة.

وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض جود دِير، أمس السبت، إنّ ترامب سيتوجّه الثلاثاء إلى مدينة كينوشا في شمال البلاد، وسيلتقي فيها مسؤولين عن قوّات الأمن، على أن "يتفقّد أيضًا الأضرار الناتجة عن أعمال الشغب" التي أعقبت الحادثة.

وأصيب رب العائلة البالغ من العمر 29 عامًا، برصاصات عدة في الظهر أطلقها عن قرب شرطي أبيض، أمام أعين أبنائه الثلاثاء. وقال محاميه إنه سيبقى مشلولاً.

ولم يوضح المتحدّث باسم البيت الأبيض ما إذا كان ترامب يعتزم لقاء عائلة بليك.

وتأتي الحادثة عقب حوادث مماثلة أطلق فيها شرطيين بيض النار على أشخاص من أصل أفريقي مما أثار موجة جديدة من الشعور بالظلم واحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان