إعلان

الشرطة الألمانية: 400 شخصًا احتلوا سلم مبنى البرلمان احتجاجًا ضد قيود كورونا

08:08 م الأحد 30 أغسطس 2020

الشرطة الالمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعلنت الشرطة الألمانية، مساء اليوم الأحد، أن نحو 300 إلى 400 شخص شاركوا في احتلال سلم مبنى البرلمان في برلين في المظاهرة المناوئة لقيود كورونا، مساء أمس السبت.

وأوضحت الشرطة أن الكثير من المتظاهرين توجهوا بعد وقت قصير من الساعة السابعة من بوابة براندنبورج إلى المنطقة الخضراء المقابلة لمبنى البرلمان.

وتابعت الشرطة أن أفرادها الموجودين عند الناحية الجنوبية من المبنى، تجمعوا عند ناصية شارعي شايدرمان وزيمونفيج، لصد المتظاهرين "وقد استغلت مجموعة تتراوح بين 300 إلى 400 شخص هذه المرحلة فتجاوزوا حواجز كانت موضوعة ووصلوا إلى السلم الخارجي للمبنى".

وذكرت الشرطة أن أفرادا آخرين تابعين لها تصرفوا على نحو سريع " الأمر الذي حال دون اقتحام هؤلاء الأشخاص المبنى" لافتة إلى أن القوات صدت المجموعة وقالت إن أفرادا من الشرطة تعرضوا لتعديات في تلك الأثناء.

ووصل عدد أفراد الشرطة الذين أصيبوا في مظاهرة أمس 33 شرطيا، وقد ألقت الشرطة القبض على 316 شخصا، وتم تحرير محاضر هجوم على أفراد الشرطة ومقاومة السلطات ومحاولة تحرير موقوفين وتوجيه إهانات وإحداث إصابات بدنية وانتهاكات لقانون حيازة السلاح لـ131 شخصا ، كما أحصت الشرطة ارتكاب 255 مخالفة إدارية.

ولم تحدد الشرطة عدد الذين شاركوا في مظاهرة أمس وقالت إن عددهم يبلغ عشرات الآلاف، وكان اندرياس جايزل، وزير داخلية ولاية برلين، قد قدر عددهم بـ38 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك: