إعلان

"ملكة الفواكه" تشعل تويتر.. السفراء الأجانب بمصر يتهافتون على المانجو

04:54 م الأربعاء 26 أغسطس 2020

المانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

في لفتة مُثيرة للانتباه جذبت رواد التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، تهافت عدد من السفراء الأجانب في مصر على ملكة الفواكه، المانجو، وأخذوا يتبادلون- افتراضيًا- "أقفاص المانجو الاسمعلاوي" عبر تويتر.

بدأ الحديث عن "المانجو الاسمعلاوي" بين السفراء الأجانب بمصر بعد صورة نشرها جريج لويس، سفير نيوزيلندا بالقاهرة، أمام مجموعة من أقفاص المانجو خلال رحلة أجراها إلى محافظة الإسماعيلية.

وظهر لويس في الصورة التي نشرها على حسابه الموثّق عبر تويتر، الأحد، واقفًا إلى جوار محل "فكهاني" بالإسماعيلية. وأرفق الصورة بتعليق: "فرصة لتذوق المانجو الشهير في مصر! هل تعلم: تمتلك مصر ما يقرب من 100 نوع مختلف من المانجو".

وحظيت الصورة بإعجاب أكثر من 5 آلاف مُتابع وأُعيد تغريدها أكثر من ألف مرة، فيما تفاعل السفير النيوزيلندي بالقاهرة على تعليقات مُتابعيه البالغ عددها 297 حتى الآن. وردّ لويس على أحد التعليقات مُتسائلًا: "ما هي الوصفات التي يمكن أن تشمل كلًا من الزبدة النيوزيلندية والمانجو المصري؟! أنا متأكد أنها ستكون لذيذة!".

وفي حين رشّح بعض المُتابعين أنواعًا أخرى من المانجو ليُجرّبها لويس، بما في ذلك "عويس" و"فاس"، قال السفير النيوزيلندي إنه تناولهما بالفِعل ووصف مذاقهما بأنه "رائع". وردّ بالفرانكو: "مانجا لذيذة.. حلوة أوي".

وبعد ساعات من نشر الصورة، نشر شخص يُدعى روس باتشلور ويُعرّف نفسه على تويتر بأنه "دبلوماسي وطالب عربي دائم في القاهرة"، صورة لكرتونة من المانجو قال إن لويس أهداه إياها. وعلّق عليها: "السفير النيوزيلندي بمصر سخي للغاية. لقد وصلتني (كرتونة المانجو) للتوّ إلى باب منزلي قادمة من الإسماعيلية".

بدوره، أعاد السفير الكندي في مصر جيس داتون تغريدة باتشلور. وعلّق مخاطبًا السفير النيوزيلندي: "أنتظر هديتي".

وردّ عليه لويس: "لا تقلق جيس. يُمكنني أن أدلّك على المكان الذي يُمكن أن تشتريها منه. وأعدك أيضًا أنه في المرة القادمة سأعزمك على المانجو مع الكيوي الرائعة..".

فيديو قد يعجبك: