إعلان

"تيك توك" يفشل في تسوية دعاوي قضائية ضده في أمريكا

10:48 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

تيك توك

واشنطن (د ب أ)

تبددت آمال الشركة المشغلة لتطبيق التواصل الاجتماعي الصيني "تيك توك" في الولايات المتحدة، في التوصل إلى تسوية مع مجموعة من المستخدمين الذي أقاموا دعاوى قضائية ضد التطبيق بتهمة انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن شركة "تيك توك" تحاول تسوية العديد من الدعاوى القضائية التي تتهم التطبيق بتسجيل صور وجوه المستخدمين الأطفال بطريقة غير قانونية وإرسال البيانات السرية للمستخدمين الكبار إلى الصين.

وقالت شركة "تيك توك" أمام إحدى المحاكم الأمريكية يوم الأحد الماضي أنها وافقت على إجراء وساطة مع مجموعة من المدعين وإبلاغ المحكمة بنتيجة الوساطة يوم 31 أغسطس الحالي. ولكن الشركة ذكرت أمس أنه يبدو " أنهم أساءوا فهم الظروف واكتشفوا اليوم أنهم وضعوا آمالهم في غير محلها" بشان إمكانية موافقة مجموعة من المدعين على التسوية.

وقالت شركة "تيك توك" والشركة الصينية المالكة لها بايت دانس للقاضي، إنها ستتراجع عما قدمته للمحكمة في الأسبوع الماضي وقالت فيه إنها تتوقع التوصل إلى تسوية للدعاوى خلال 60 يومًا.

يذكر أن هذه الدعاوى القضائية قد تكبد الشركة تعويضات بمئات الملايين من الدولار، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لاستحواذ إحدى الشركات الأمريكية عليها بسبب إنذار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرورة بيع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى إلى شركة غير صينية خلال 90 يومًا.

فيديو قد يعجبك: