إعلان

بسبب "ماركو" و"لورا" ولاية أمريكية تأمر بإجلاء السكان

06:26 م الأحد 23 أغسطس 2020

ولاية أمريكية تأمر بإجلاء السكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أصدرت ولاية لويزيانا الأمريكية، اليوم الأحد، أوامر لسكان الولاية، بإخلاء بيوتهم الواقعة في المناطق الساحلية المنخفضة وسط توقعات بأن يثير إعصاران متعاقبان رياحًا وأمطارًا قوية تجتاح الولاية في غضون أيام هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

ومن المتوقع أن تجتاح العاصمة الاستوائية "ماركو" ساحل لويزيانا مع رياح بقوة إعصار غدًا الاثنين، ستعقبها العاصفة "لورا" التي تمر عبر جمهورية الدومينيكان حاليًا ويُتوقع أن تمر عبر هيسبانيولا وكوبا وتبلغ قوتها إعصارًا قبل اجتياح لويزيانا يوم الخميس المقبل.

وحذرت ستيسي ستيوارت، الباحثة في المركز الوطني للأعاصير، من أن وصول الإعصارين المزودجين للساحل الأمريكي في غضون أيام يمكن أن يؤدي إلى طقس خطير يستمر فترة طويلة"

وأمر المسؤولون في دائرة لافورش الساحلية في لويزيانا بإجلاء إلزامي لسكان المناطق المنخفضة ظهر يوم الأحد. كما طالبت قوات خفر السواحل الأمريكية السفن في ميناء نيو أورليانز بوضع خطط لإخلاء بعض المناطق.

وأدى احتمال حدوث فيضانات وعمليات إجلاء إلى تفاقم المخاوف الحالية بسبب انتشار (كوفيد-19)

وقالت جامعة تولين، أكبر جهة صاحبة عمل خاص في نيو أورليانز، إنها ستغلق مركز الاختبار الخاص بها يوم الاثنين بسبب السيول المحتملة وانقطاع التيار الكهربائي، ودعت الطلاب للالتزام بتوجيهات التباعد الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: