إعلان

حزب الله يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان

11:20 م السبت 22 أغسطس 2020

حزب الله اللبناني

وكالات:

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم السبت، عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية عند حدود لبنان الجنوبية.

وأفادت العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، في بيان، أن "المقاومة الإسلامية أسقطت عصر يوم السبت الموافق 22 أغسطس 2020، طائرة إسرائيلية مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب، وقد باتت الطائرة في عهدة مجاهدي المقاومة الإسلامية".

وقال بيان للجيش الإسرائيلي ""في وقت سابق اليوم وخلال نشاط عملياتي لقوة عسكرية على الحدود مع لبنان سقطت طائرة مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية. لا توجد خشية من تسرب للمعلومات".

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها حزب الله عن إسقاط طائرة إسرائيلية من دون طيار منذ سبتمبر الماضي، في إطار ما وصفه حينها بأنه "معادلة ردع جديدة" غداة قيام إسرائيل بإرسال طائرة مسيّرة مفخخة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي للحزب ومكان تواجد قيادته.

وكانت أعمال التصعيد بين سرائيل وحزب الله تجددت في أواخر يوليو الماضي على إثر مقتل أحد عناصر الحزب في غارة جوية إسرائيلية على محيط مطار دمشق.

وفي وقت لاحق أعلنت إسرائيل عن تمكنها من إحباط عملية عسكرية لحزب الله عند الحدود اللبنانية -الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، وهو ما نفاه الحزب، مؤكدا في الوقت ذاته أن على إسرائيل انتظار الرد على مقتل عنصره،

فيديو قد يعجبك: