إعلان

الإمارات: ربط أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية بشبكة الكهرباء

10:16 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020

الإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الأربعاء، عن نجاح عملية الربط لأولى محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية مع شبكة كهرباء الإمارات، وبدء إنتاج أول ميجاوات من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقامت بذلك شركة "نواة" للطاقة بالشراكة مع شركة "أبوظبي" للنقل والتحكم "ترانسكو". وهذه المرة الأولى التي يتم فيها توصيل المحطة الأولى في براكة بشبكة الكهرباء في الإمارات بعد نجاح "نواة" في البدء في العمليات التشغيلية للمحطة نهاية يوليو، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "إن عملية الربط تمثل اللحظة التي بدأنا فيها بالفعل بتحقيق مهمتنا بدعم النمو في الدولة عبر إنتاج طاقة كهربائية صديقة للبيئة على مدار الساعة".

وأضاف: "يعد ذلك بداية مرحلة جديدة لمشروع محطات براكة بعد سنوات من الاستعدادات والالتزام بأعلى معايير السلامة والجودة العالمية"، مؤكدا على "أن تحقق هذا الإنجاز المتمثل بإنتاج أول ميغاواط من الكهرباء باستخدام الطاقة النووية نتيجة التعاون الوثيق والمستمر مع شركائنا المحليين والدوليين".

ولعبت شركة "ترانسكو" دورا محوريا في عملية الربط، حيث أنشأت شبكة بطول 952 كيلومترا من الخطوط العلوية بجهد 400 كيلو فولت لتوصيل أولى محطات "براكة" بشبكة كهرباء أبوظبي، لضمان توصيل الكهرباء التي تنتجها هذه المحطة بشكل آمن وموثوق إلى المستفيدين في جميع أنحاء الدولة.

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أعلنت مؤخرا عن استكمال الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية، إلى جانب بدء شركة "نواة" للطاقة في الاستعدادات التشغيلية، فيما وصلت الأعمال الإنشائية في المحطتين الثالثة والرابعة إلى مراحلها النهائية، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المحطة الثالثة 93 بالمائة والمحطة الرابعة 86 بالمائة، فيما وصلت نسبة الإنجاز الكلية للمحطات الأربع إلى 94 بالمائة.

فيديو قد يعجبك: