برلماني لبناني: تدخل "حزب الله" في شؤون الدول العربية والعالم أدى إلى حصار لبنان

11:12 م الأربعاء 12 أغسطس 2020
برلماني لبناني: تدخل "حزب الله" في شؤون الدول العربية والعالم أدى إلى حصار لبنان

وزير الداخلية اللبناني الأسبق النائب نُهاد المشنوق

لبنان - (أ ش أ)
أكد وزير الداخلية اللبناني الأسبق النائب نُهاد المشنوق، أن انخراط حزب الله في النزاعات والصراعات الدولية وتدخله في شئون الدول العربية، هو السبب الرئيسي وراء حالة الحصار والعزلة الدولية التي يعاني منها لبنان وتداعياتها الكارثية على الشعب اللبناني برمته.

وقال النائب المشنوق، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، إن سلاح حزب الله موجود منذ حقبة ثمانينيات القرن الماضي، ولم تكن هناك ثمة مشكلة معه من جانب الدول العربية وكذلك المجتمع الدولي في معظمه، غير أن انتشار الحزب وتغلغله في الدول العربية والعالم، وتدخله في الصراعات والحروب والتسليح والتمويل والأعمال القتالية لصالح جهات بعينها، أدى إلى أن أحدا لا يريد التحدث مع لبنان.

وأضاف: "وصلنا إلى الوضع الراهن لأن طرفا تصور أن بإمكانه أن يحارب في كل مكان بالعالم من فنزويلا إلى اليمن، هذه حقائق يجب أن تقال. الحصار المالي والاقتصادي الذي نعاني بسببه ليس بسبب سلاح حزب الله ولكن بسبب انتشار هذا السلاح في العالم".

واعتبر المشنوق أن لبنان محتل سياسيا من قبل إيران، مستشهدًا على صحة ذلك بإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه اتصل بنظيره الإيراني حسن روحاني لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة والتوقف عن التدخل في الشئون الداخلية اللبنانية.

وأشار إلى أن لبنان سيتحرر عبر إقرار "استراتيجية دفاعية" تصبح بمقتضاها الدولة وحدها صاحبة قرار الحرب والسلم.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي