إعلان

ألمانيا تحذر من عواقب خروج أمريكا من اتفاقيات وتحالفات دولية

12:58 م السبت 01 أغسطس 2020

السفير الألماني لدى الأمم المتحدة كريستوف هويسجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ)

حذر كريستوف هويسجن، السفير الألماني لدى الأمم المتحدة، من أن يؤدي خروج حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من اتفاقات وتحالفات دولية إلى انهيار الأساس المشترك للقيم.

وفي تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية، الصادرة اليوم السبت، قال هويسجن إنه بغض النظر عمن يحكم في واشنطن، فإنه يجب تعزيز التعاون المتعدد الأطراف " وإلا فسيكون هناك وضع سيئ".

وأضاف هويسجن:" بطبيعة الحال يجب تحديث المنظمات الدولية باستمرار، لكن لا ندير لها ظهورنا عندما لا نوافق على شيء".

ورأى هويسجن أن خروج الولايات المتحدة على سبيل المثال من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" أو من اتفاقية باريس للمناخ أو من الاتفاق النووي مع إيران، أمر يدعو للأسف الشديد.

وأضاف أن هذا الأمر ينطبق أيضا على انسحاب ترامب من منظمة الصحة العالمية "ولا أعرف أحدا غير الأمريكيين، يقول إن على المجتمع الدولي أن يحل جائحة بحجم كورونا بدون التعاون مع منظمة الصحة العالمية".

واستبعد هويسجن أن تدخل واشنطن في تصعيد جديد مع منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة في حاجة إلى المنظمة الدولية، وقال إن "الولايات المتحدة لديها مصلحة كبيرة في عمل الأمم المتحدة في مجالات مثل العقوبات على كوريا الشمالية".

يشار إلى أنه تم اختيار ألمانيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامين، وقد تولى هويسجن الرئاسة الدورية لأقوى هيئة في الأمم المتحدة في تموز/يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك: