إعلان

الخارجية الأمريكية: موقفنا ثابت في ليبيا

10:14 ص الأربعاء 08 يوليو 2020

وزارة الخارجية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

أكدت الولايات المتحدة أن سياستها تجاه ليبيا لم تتغير، وذلك بتأييد العملية السياسية، والجهود الأممية لحل النزاع سلميا، مشددة على أنها تعارض التدخلات العسكرية الأجنبية كافة في ليبيا، وترى ضرورة الإنهاء الفوري للدعم الخارجي.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة لم تغير موقفها إطلاقاً من الأزمة الليبية، وأنها تقف بكل شدة ضد التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة التي تستخدم ليبيا ساحة معركة لها، وذلك ردا على ما إذا كانت الإدارة الأمريكية قد غيرت موقفها من الأوضاع الحالية في ليبيا واصطفت إلى جانب أحد الأطراف المتنازعة هناك.

وقال المتحدث إن الولايات المتحدة "لا تزال قلقة" بشأن الشعب الليبي، وتأثير الصراع المدمر على المدنيين والبنية التحتية المدنية، مؤكدا أنه يجب أن يستأنف قطاع النفط بشكل خاص عملياته، دون إعاقة من الميليشيات العسكرية.

وأضاف المتحدث: "نحن ندعم الإنهاء الفوري للتدخل الخارجي، ووقف إشراك المرتزقة الأجانب في الصراع الليبي، لأنه في نهاية المطاف يجب على الشعب الليبي حل هذه الأزمة من خلال المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة... ومن الضروري وضع اللمسات الأخيرة على وقف فوري لإطلاق النار، في إطار المحادثات العسكرية 5+5 التي تقودها الأمم المتحدة، وكذلك احترام جميع الأطراف لحظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة".

فيديو قد يعجبك: