إعلان

الصحة العالمية تعلق على انسحاب واشنطن من المنظمة

11:54 م الثلاثاء 07 يوليو 2020

منظمة الصحة العالمية

وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، تلقيها تقارير عن إبلاغ الولايات المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رسميًا بانسحابها من المنظمة.

وقال متحدث باسم المنظمة في بيان مساء اليوم، نقلته شبكة "سكاي نيوز" عربية، تعليقًا على انسحاب واشنطن، "وصلتنا تقارير عن تقديم الولايات المتحدة إخطارا رسميا للأمين العام للأمم المتحدة يفيد بانسحابها من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من السادس من يوليو".

وتابع: "ليست لدينا معلومات أخرى بهذا الشأن في هذه المرحلة"

وأعلنت الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الأمين العام أنطونيو جوتيريش، أمس الإثنين، وبصفته الوديع لدستور منظمة الصحة العالمية لعام 1946، بانسحابها من منظمة الصحة، على أن يسري مفعول ذلك من أمس.

وأشارت الأمم المتحدة - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن الأمين العام بصدد التحقق مع منظمة الصحة العالمية مما إذا كانت جميع شروط هذا الانسحاب مستوفاة.

يذكر أن الولايات المتحدة طرف في دستور منظمة الصحة العالمية منذ 21 يونيو 1948، وقد قبلت جمعية الصحة العالمية مشاركة الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية بشروط معينة وضعتها الولايات المتحدة لانسحابها النهائي من المنظمة، وتشمل إعطاء إشعار لمدة سنة واحدة والوفاء الكامل بدفع الالتزامات المالية المقدرة.

فيديو قد يعجبك: