إعلان

بيسكوف: روسيا ملتزمة بسيادتها الخاصة ولن تأخذ في الاعتبار مخاوف الغرب حول تعديل الدستور

12:51 م الجمعة 03 يوليه 2020

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الجمعة أن الكرملين ليس مستعدا للأخذ بالاعتبار تصريحات الغرب حول المخاوف بشأن التعديلات الدستورية وأن روسيا ملتزمة بسيادتها.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين على دراية بمخاوف الشركاء الأجانب بعد اعتماد التعديلات الدستورية حتى عام 2036: "نعم، نحن على دراية بها، لكننا لسنا مستعدين لأخذها بعين الاعتبار"...وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأضاف بيسكوف في هذا الشأن:"بالطبع، حافظت روسيا وستظل ملتزمة بأسس وقواعد القانون الدولي وروح ونص القانون الدولي، ولكن في الوقت نفسه، تبقى روسيا وستظل ملتزمة في المقام الأول بسيادتها الخاصة".

وأعلن رئيس لجنة مجلس حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليموف، في وقت سابق، أن مناقشة التعديلات على الدستور الروسي، وكذلك التحضير للتصويت، يخضعان لضغوطات من الخارج.

وجرى التصويت على تعديلات القانون الرئيسي في الفترة من 25 يونيو الماضي إلى 1 يوليو الجاري. وبعد فرز 100% من الأصوات، كان إجمالي نسبة المشاركة 67.97%. صوت 77.92% (وكانوا حوالي 58 مليون روسي) لصالح اعتماد التعديلات الدستورية، فيما عارض 21.27% (حوالي 16 مليون شخص).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: