إعلان

السودان: اعتقال مسؤولين سابقين في نظام البشير (فيديو)

06:41 م الأحد 26 يوليه 2020

صورة من محتوى الفيدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حررت النيابة العامة السودانية، الأحد، أمر إلقاء قبض بحق وزير الداخلية السابق ابراهيم محمود، والذي كان أيضا مساعدا للرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

كما صدر أمر باعتقال رئيس البرلمان السوداني السابق ابراهيم أحمد عمرالذي شارك في احتجاجات بالخرطوم الجمعة الماضية، طالبت بإسقاط الحكومة الانتقالية، وإلغاء التعديلات القانونية التي أجرتها مطلع الشهر الجاري.

كانت السلطات السودانية رفعت في يناير الماضي، الإقامة الجبرية عن عمر في منزله بأم درمان، بعد اعتقاله من مطار الخرطوم الدولي عقب عودته من العاصمة القطرية الدوحة، ضمن إجراءات شملت إغلاق حساب البرلمان في بنك السودان المركزي، ومنعه من السفر إلى خارج البلاد.

وتداول نشطاء سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتقال إبراهيم أحمد عمر من قبل الشرطة.

والثلاثاء الماضي، وجّه القضاء السوداني تهمة "الانقلاب على السلطة الشرعية عام 1989" إلى 28 من أعضاء "حكومة الإنقاذ" السابقة، منهم عمر البشير ونائباه السابقان، الفريق أول بكري حسن صالح، وعلي عثمان محمد طه، والفريق أول عبدالرحيم محمد صالح، وعوض الجاز.

ورفض قاضي المحكمة الإفراج المؤقت للمتهمين، علي الحاج، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، وإبراهيم السنوسي، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي ومساعد البشير قبل عزله من الحكم في أبريل 2019.

فيديو قد يعجبك: