إعلان

بكين تقرر خفض مستوى الاستجابة للطوارئ الصحية بسبب كورونا اعتبارا من غد

02:04 م الأحد 19 يوليه 2020

الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - أ ش أ

قررت سلطات العاصمة الصينية "بكين"، خفض مستوى الاستجابة للطوارئ الصحية بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) من المستوى الثاني إلى الثالث، اعتبارا من غد الاثنين.

وقال نائب السكرتير العام لحكومة بلدية بكين "تشن بي" - في مؤتمر صحفي اليوم الأحد - إن القرار يأتي بعد شهر تقريبا من رفع المدينة استجابتها الطارئة إلى المستوى الثاني (الطوارئ الصحية تتألف من 4 مستويات) في 16 يونيو الماضي بعد عودة ظهور حالات إصابة جديدة بعدوى محلية مرتبطة بسوق "شينفادي للبيع بالجملة" في منطقة "فنغتاي" جنوبي بكين.

وأضاف تشن أن بكين ستبدأ تدريجيا، بعد خفض مستوى الاستجابة للطواريء، في عقد مؤتمرات ومعارض وفعاليات رياضية وعروض، مع إعادة فتح دور السينما في المدينة بقيود على عدد الزوار.

وتابع أنه سيتم كذلك السماح بتجمعات تصل إلى 500 شخص شريطة الوفاء بمتطلبات الوقاية المتعلقة بكوفيد-19، وسيتم إعادة فتح الحدائق والمعالم السياحية والصالات الرياضية والمكتبات والمتاحف مع تحديد عدد الزوار.

ولم تسجل بكين أي حالة جديدة بكورونا بعدوى محلية لـ 13 يوما على التوالي، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة منذ عودة ظهور المرض في 11 يونيو الماضي 335 حالة، خرج منهم 203 مرضى من المستشفيات بعد شفائهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان