إعلان

عريضة سحب الثقة من الغنوشي تصل مجلس النواب التونسي: "ساعة الحسم دقت"

04:23 م الخميس 16 يوليه 2020

مجلس النواب التونسي

وكالات:

قال رئيس "الكتلة الديمقراطية" في البرلمان التونسي، هشام العجبوني، إنه سيتم اليوم الخميس "إيداع عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، بمكتب الضبط بعد أن تم تجميع 73 إمضاء مطلوبًا لتقديم هذه العريضة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء التونسية.

وأكدت رئيسة "كتلة الدستوري الحر"، عبير موسى، أن المعركة التي يخوضها الحزب "لتخليص تونس من حكم الإخوان"، في إشارة إلى حركة النهضة، قد "دخلت في الربع ساعة الأخير".

وقالت موسى، في تجمع مع أنصارها أمام البرلمان التونسي مساء أمس الأربعاء: "إن ساعة الحسم مع منظومة الإخوان قد دقت"، داعية مؤيديها إلى "التحلي باليقظة والالتزام بالقانون وعدم السقوط في فخ استفزازات وعنف حركة النهضة"، وفق تصريحاتها التي نقلها فيديو نُشر على صفحتها عبر فيسبوك.

وشددت على أن حركة الإخوان في حالة ارتباك وتخبط بسبب المطالبة بسحب الثقة من الغنوشي، مضيفةً: "لقد مروا الآن إلى المرحلة القصوى بالاعتداء على نواب الكتلة وتلفيق التهم لهم.. ولكن نحن لهم بالمرصاد".

وفي وقت سابق، أكد النائب عن "كتلة الدستوري الحر"، كريم كريفة، لقناة العربية أن "نواباً من حركة إخوان تونس"، وفق تعبيره، قد تعمدوا التهجم والاعتداء على زملائه خلال اعتصامهم في البرلمان.

وإثر ذلك، وجهت الكتلة نداء إلى أنصارها للالتحاق بمقر البرلمان، لمساندتها ودعم تحركها لسحب الثقة من رئيس البرلمان.

ورفع أنصار الحزب الذين توافدوا على مقر البرلمان عدة شعارات من بينها "لا للإرهاب في مجلس النواب" و"تونس تونس.. حرة حرة.. والإخوان على برا"، وفق "العربية".

ودخل نواب "كتلة الدستوري الحر" في اعتصام مفتوح بمقر البرلمان منذ يوم الجمعة الماضي، معلنين رفضهم لترؤس الجلسات العامة من قبل رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، على خلفية أن "شرعيته انتهت"، وفق تصريح رئيسة الكتلة عبير موسى.

فيديو قد يعجبك: