إعلان

بعد مرور عام.. القضاء الإيطالي يحسم قضية محاولة اختطاف أحبطها طفل مصري

04:04 م الخميس 16 يوليه 2020

رامي شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أصدر القضاء الإيطالي حكمًا بالسجن 24 عامًا على السنغالي أوسينو سي، مختطف أتوبيس مدرسي أنقذه الطفل المصري رامي شحاتة في بطولة قادته لتكريم خاص من الحكومة الإيطالية في ذلك الحين.

ووقعت قضية اختطاف وإحراق الحفلة المدرسية في 20 مارس 2019 بمنطقة سان دوناتو، تحمل 50 تلميذاً من بلدة كريما وثلاثة مرافقين، حسبما ذكرت وكالة "آكي" الإيطالية.

وأصدرت المحكمة برئاسة القاضي إيليو مانوتشي باتشيني، الحكم بعد جلسة دامت حوالي أربع ساعات، بعد أن طالب المدعي العام في ميلانو لوكا بونيتس ضد المتهم البالغ من العمر 47 عامًا، بالسجن لمدة 24 سنة، لتنفيذه عملية الخطف بهدف التخريب، الإرهاب، ارتكاب مذبحة، اضرام النار، إلحاق الأذى والمقاومة أثناء الاعتقال.

وشمل قرار المحكمة صدور حكم أيضا ضد وزارة التربية والتعليم وشركة (Autoguidovie) بصفتهما مسؤولين مدنيين، حيث سيتعين عليهما دفع تعويض قدره 25 ألف يورو لكل من التلاميذ الخمسين، و3 آلاف يورو لأهالي الأولاد، كما حظيت بلدية كريما أيضا، بتعويض قدره 10 آلاف يورو.

كان السائق الإيطالي من أصل سنغالي اختطف الحافلة بينما كان يستقلها الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و13 عاما من صالة رياضية الى مدرسة في كريما شرقي ميلانو، وكان مسلحا.

وتمكن الطفل المصري رامي شحاتة من إحباط عملية الاختطاف بعدما رفض تسليم هاتفه للمتهم، وطلب من زملائه أن يصدروا ضوضاء، وتمكن حينها من الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن الواقعة.

واتصل شحاتة بوالده أيضا للتصرف، وسرعان ما تمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف، والقبض على المشتبه به.

فيديو قد يعجبك: