إعلان

الوفد الأمريكي يعود إلى واشنطن دون التوصل لاتفاق مع نتنياهو بشأن مخطط الضم

03:28 م الأربعاء 01 يوليه 2020

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):
ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية أنه من غير المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي إعلان اليوم بشأن ضم أراضٍ بالضفة الغربية إلى إسرائيل، حيث قال نتنياهو: "تحدثت إلى الأمريكيين حول مسألة السيادة.. نحن نعمل عليها هذه الأيام وسنواصل العمل عليها في الأيام القادمة ".
وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد الأمريكي الخاص بموضوع الضم عاد إلى الولايات المتحدة الليلة الماضية، دون التوصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي حول قضية بسط السيادة، في الوقت الذي حدد فيه نتنياهو اليوم الأربعاء كموعد نهائي للبدء بهذه الخطوة.
ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس رئيس الوفد الأمريكي آفي بيركوفيتش التقى نتنياهو للمرة الثانية هذا الأسبوع، بعد اجتماعه مع وزير الخارجية جابي أشكنازي.
وأوضحت الصحيفة أن الذين تحدثوا إلى الأمريكيين خرجوا بانطباع أنهم هم أنفسهم لم يقرروا ما هو المسار المطلوب لتنفيذ مخطط الضم، وأدرك أعضاء الوفد أن هناك فجوات كبيرة بين نتنياهو وقادة حزب (أزرق–أبيض)، وأنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق داخل الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالضم.
ونقلت الصحيفة عن وزراء تحدثوا إلى نتنياهو قولهم إنهم خرجوا بانطباع أنه تراجع عن نية ضم 30% من الضفة الغربية، ويواصل فحص ضم المستوطنات القائمة في عمق الضفة مثل إيلون موريه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: