إعلان

اعتقال أكثر من 30 شخصًا بسبب انتهاك قانون الأمن القومي لهونج كونج

12:18 م الأربعاء 01 يوليو 2020

الشرطة في هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج - (د ب أ):

أعلنت شرطة هونج كونج أنها اعتقلت أكثر من 30 شخصا، الأربعاء، في منطقة تسوق مكتظة بالحركة في هونج كونج بسبب انتهاك قانون جديد للأمن القومي، فرضته الصين.

وقبل أن تجري الشرطة الاعتقالات في منطقة "كوزواي باي"، حملت أعلام تحذير أرجوانية اللون لتحذير المتظاهرين بأنهم يمكن اعتقالهم بسبب نشاطهم الانفصالي، بموجب القانون الجديد، إذا لم يوقفوا نشاطهم.

وكانت أول عملية اعتقال لرجل كان يحمل شعار "استقلال هونج كونج" والجريمة تأتي الآن مع عقوبة مشددة محتملة بالسجن.

وناقشت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، كاري لام ومسؤولون حكوميون كبار في المدينة التي تحكمها الصين تفاصيل القانون في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، وهو اليوم الأول لتنفيذه.

وقالت لام إنها راضية عن التمرير الأخير لبندين مهمين من التشريع، اللذين أثارا اضطرابات: قانون الأمن القومي الجديد بالإضافة إلى قانون النشيد الوطني قبل ذلك، الذي يجعل السخرية من النشيد الوطني جريمة.

وأضافت لام أن القانون سيضمن حريات وحقوق المواطنين في هونج كونج على الرغم من المخاوف من حدوث العكس.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، وصفت كاري لام القانون بأنه "أهم تطور" في العلاقات بين هونج كونج والصين، منذ تسلم المدينة من الحكم البريطاني في عام 1997، على الرغم من المخاوف مما يعنيه هذا الإجراء بالنسبة للحكم الذاتي المستقبلي لهونج كونج من البر الرئيسي. ويطالب التشريع بعقوبات بالسجن مدى الحياة، لأكثر الجرائم خطورة وهي الإرهاب والإنفصالية وهدم سلطة الدولة والتواطؤ مع قوى أجنبية حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

ودخل القانون حيز التنفيذ قبل وقت قصير من حلول الذكرى السنوية لإعادة هونج كونج للصين في عام 1997 التي تصادف الأول من تموز/يوليو، وهي مناسبة رمزية دائما ما تتسم بمظاهرات حاشدة ضد بكين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وقع أمس الثلاثاء على قانون الأمن القومي لهونج كونج، والذي أثار مخاوف بين الناشطين المؤيدين للديمقراطية في المدينة وإدانات من حكومات في أنحاء العالم، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية.

ووافقت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وهي هيئة تشريعية رئيسية في الصين، على إضافة التشريع إلى الملحق الثالث في القانون الأساسي لهونج كونج.

فيديو قد يعجبك: