إعلان

بعد بدء تطبيقه.. أول عملية اعتقال بموجب قانون الأمن القومي لهونج كونج

10:18 ص الأربعاء 01 يوليه 2020

شرطة هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج- (د ب ا):

أجرت هونج كونج أول عملية اعتقال منذ دخول قانون الأمن القومي الجديد حيز التنفيذ، طبقا لما ذكرته شرطة هونج كونج.

وأضافت الشرطة أنها اعتقلت رجلا بسبب قيامه بحمل علم الاستقلال لهونج كونج مما يمثل انتهاكا للقانون الجديد الذي مررته بكين، والذي دخل حيز التنفيذ الليلة الماضية.

وقالت شرطة هونج كونج في تغريدة لها "هذه أول عملية اعتقال منذ سريان القانون".

وفي وقت سابق الأربعاء، وصفت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، كاري لام القانون بأنه "أهم تطور" في العلاقات بين هونج كونج والصين، منذ تسلم المدينة من الحكم البريطاني في عام 1997، على الرغم من المخاوف مما يعنيه هذا الإجراء بالنسبة للحكم الذاتي المستقبلي لهونج كونج من البر الرئيسي. ويطالب التشريع بعقوبات بالسجن مدى الحياة، لأكثر الجرائم خطورة وهي الإرهاب والإنفصالية وهدم سلطة الدولة والتواطؤ مع قوى أجنبية حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

ودخل القانون حيز التنفيذ قبل وقت قصير من حلول الذكرى السنوية لإعادة هونج كونج للصين في عام 1997 التي تصادف الأول من يوليو، وهي مناسبة رمزية دائما ما تتسم بمظاهرات حاشدة ضد بكين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وقع أمس الثلاثاء على قانون الأمن القومي لهونج كونج، والذي أثار مخاوف بين الناشطين المؤيدين للديمقراطية في المدينة وإدانات من حكومات في أنحاء العالم، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية.

ووافقت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وهي هيئة تشريعية رئيسية في الصين، على إضافة التشريع إلى الملحق الثالث في القانون الأساسي لهونج كونج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان