إعلان

ترامب: جورج فلويد ينظر إلينا من السماء ويشيد بالاقتصاد الأمريكي، وبايدن يرد: "تصريح حقير"

01:17 م السبت 06 يونيو 2020

دونالد ترامب

واشنطن- (بي بي سي):

أثار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عاصفة من الغضب والانتقادات بعد إدلائه بتصريح وصف بأنه "مهين ومستفز" حول جورج فلويد، المواطن الأسود الذي قتل على يد شرطي أبيض، وأثار مقتله احتجاجات ضد العنصرية في نظام العدالة الجنائية في الولايات المتحدة.

وفي أعقاب تلقيه تقريراً، أفضل من المتوقع، حول انخفاض معدل البطالة إلى 13.3 في المئة، قال ترامب : "جورج فلويد ينظر إلينا من السماء ويثني على الاقتصاد الأمريكي".

وأضاف ترامب: "آمل أن ينظر جورج إلى الأسفل الآن ويقول هذا شئ عظيم يحدث لبلدنا..إنه يوم عظيم بالنسبة له..يوم عظيم للجميع".

وفجر تصريح ترامب، الذي يأتي بعد 10 أيام متواصلة من الاحتجاجات في بلاده، عاصفة من الإدانات. وعلق مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، جو بايدن، على تصريح ترامب بالقول: "كلمات جورج فلويد الأخيرة (لا أستطيع التنفس) تردد صداها حول العالم أجمع..وأن يحاول الرئيس وضع كلمات أخرى على لسان فلويد هو أمر حقير".

وقُتل جورج فلويد بعد أن جثا شرطي أبيض على عنقه لتسع دقائق، وتحولت آخر كلماته (لا أستطيع التنفس) إلى شعار عالمي يرفعه المحتجون ضد العنصرية في عدة دول حول العالم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: