إعلان

الجيش الكوري الجنوبي يعترف بفشل أمني إثر محاولة دخول مهاجرين صينيين غير شرعيين للبلاد

02:50 م الجمعة 05 يونيو 2020

الجيش الكوري الجنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول – (أ ش أ):

قال مسؤولون كوريون جنوبيون، اليوم الجمعة، إن أجهزة الرادار العسكرية وكاميرات المراقبة على السواحل كشفت عن قارب مطاطيّ صغير هرّب مجموعة من الصينيين إلى كوريا الجنوبية الشهر الماضي، لكن الحراس المناوبين فشلوا في ملاحظته حتى وصل الصينيون إلى الشاطئ وهربوا.

وذكر خفر السواحل وهيئة الأركان المشتركة، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن ثمانية صينيين فروا في 21 مايو الماضي بعد وصولهم إلى بلدة "تيه آن" بإقليم تشونج تشيونج الجنوبي على متن قارب مطاطي يزن 1.5 طن، دون أن يتم اكتشافهم، وقد عُثر على القارب بعد يومين عفب تلقي بلاغ من مدنيين.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المشتركة "لقد كشف التحقيق الذي أجريناه أن الرادار العسكري رصد هذا القارب 6 مرات خلال شهر مايو، لكن الجنود المسؤولين عن المراقبة فشلوا في رصد القارب ، مضيفًا أن كاميرات المراقبة الساحلية وأجهزة المراقبة الحرارية رصدت وصولهم عدة مرات، لكن القوات ظنت أنه قارب عاديّ يستخدمه المدنيون في الأنشطة المدنية.

يذكر أن حادثًا مشابهًا وقع في أبريل الماضي لكنه لم يُكتشف إلا هذا الأسبوع، حيث عبر خمسة صينيين حدود البحر الأصفر من إقليم شاندونج الواقع في أقصى شرق الصين على متن قاربٍ من نفس النوع، ووصلوا بلدة "تيه آن" في 19 أبريل ، وقد عُثر على القارب أمس الخميس.

وكشف التحقيق أيضًا أن وظيفة التسجيل في أجهزة المراقبة الحرارية لم تعمل في ذلك الوقت، كما حُذفت جميع لقطات كاميرات المراقبة ذات الصلة، حيث أنها تُخزَّن لفترة تصل إلى 30 يومًا فقط، وفقًا للضابط.

وقد تعهد الجيش بتعزيز وضع المراقبة البحرية من خلال استخدام المزيد من المعدات والاهتمام بتعزيز تعليم القوات من أجل منع تكرار ذلك.

وتم اعتقال أربعة من الصينيين الثمانية الذين تسللوا إلى كوريا الجنوبية في شهر مايو حتى الآن ، كما تم اعتقال اثنين من الصينيين الخمسة الذين وصلوا البلاد في شهر أبريل، وفقًا لخفر السواحل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: