إعلان

في جلسة مجلس الشيوخ.. فوتشي يحذر من وضع كورونا في البلاد: "نسير في الاتجاه الخاطئ"

08:38 م الثلاثاء 30 يونيو 2020

الدكتور أنتوني فوتشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت:

عبر الدكتور أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، عن قلقة من ارتفاع إصابات كورونا المستجد في البلاد، محذرًا من تفاقم الأوضاع، وتسجيل ١٠٠ ألف حالة جديدة يوميًّا.

وقال فوتشي، اليوم الثلاثاء، في جلسة استماع للجنة الصحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن البلاد غير مسيطرة على الأوضاع بشكل كامل.

وبلغ عدد الإصابات اليومية في الولايات المتحدة بكورونا نحو ٤٠ ألف حالة تسجل يوميًّا، ما يقرب من ضعف عدد الحالات التي كانت تسجل في مايو الماضي، حيث كانت تسجل البلاد نحو ٢٢ ألف إصابة يوميًّا، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية.

وقال فوتشي: "لا يمكنني أن أتنبأ بدقة، لكن الأمر سيكون مقلقًا للغاية، لدينا الآن أكثر من 40 ألف حالة جديدة في اليوم، لن أتفاجأ إذا وصلنا إلى 100 ألف حالة إصابة في اليوم"، وذلك ردًا على سؤال من النائبة الديمقراطية إليزابيث وارن، التي سألت إلى أين تتجه الولايات المتحدة في الاتجاه الصحيح من حيث السيطرة على تفشي المرض؟.

وتابع فوتشي: "الأرقام تتحدث عن نفسها، لا أشعر بالرضا بسبب ما يحدث لأننا نسير في الاتجاه الخاطئ، وذلك بالنظر لمنحنى الإصابات الجديدة"، مشددًا على ضرورة فعل شيء حيال ارتفاع الإصابات بعدد من الولايات في البلاد.

وأشار إلى أن تفشي الوباء في ولايات مثل فلوريدا وتكساس يهدد بعرقلة التقدم الذي أحرزته ولايات مثل نيويورك ونيوجيرسي في الحد من تفشي المرض، مؤكدًا أن زيادة العدوى في أي مكان في البلاد تهدد بالانتشار في كل مكان.

وطالب بعدم التركيز على المناكق التي تشهد ارتفاعًا في الإصابات فقط وتجاهل المناطق التي بدأت في التعافي، محذرًا من أن ذلك يعرض البلاد بأكملها للخطر.

ويرى أن التفشي الجديد جاء بعد فتح الولايات في وقت مبكر وتجاهل التوجيهات الفيدرالية التي تهدف إلى مساعدة الولايات على إعادة فتحها بأمان.

وكان فوتشي صرح قبل ذلك، بإنه في حالة أعادة الدول فتح البلاد فعليها اتباع الإرشادات جيدا لمنع تفشي الوباء مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إلى أن عدد الإصابات بالفيروس وبلغ 2504175 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 125484 وفاة.

فيديو قد يعجبك: