إعلان

عون يحذر من خطورة بدء إسرائيل التنقيب في منطقة النزاع مع لبنان

01:58 م الإثنين 29 يونيو 2020

ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- ( د ب أ ) :

أكّد رئيس اللبناني العماد ميشال عون أن لبنان لن يسمح بالتعدي على مياهه الإقليمية المعترف بها دولياً، معتبرا أن بدء إسرائيل التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان قرب " البلوك رقم 9" مسألة في غاية الخطورة.

وقال عون ، خلال استقباله وفد من المطارنة الكاثوليك اليوم إنه " يتابع المعلومات التي تحدثت أمس الاحد عن بدء العدو الإسرائيلي التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان قرب " البلوك رقم 9"، معتبرا أن "هذه المسألة في غاية الخطورة وستزيد الأوضاع تعقيدا".

وأكّد أن " لبنان لن يسمح بالتعدي على مياهه الإقليمية المعترف بها دوليا لاسيما المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوبه حيث بلوكات النفط والغاز وخصوصا البلوك رقم 9 الذي سوف يبدأ التنقيب فيه خلال أشهر".

وكانت معلومات تحدثت أمس عن أن الحكومة الإسرائيلية قد صادقت على التنقيب عن الغاز في المنطقة البحرية المسماة "ألون دي" وهو البلوك 72 السابق الذي يقع بمحاذاة "البلوك 9 " اللبناني.

يذكر أن لبنان يواجه نزاعاً حول ترسيم منطقته الاقتصادية الخالصة، مع إسرائيل .

وتبلغ مساحة المنطقة المتنازع عليها حوالي 860 كيلومتر مربع، ويطالب لبنان الأمم المتحدة السعي بترسيم منطقة الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة المتنازع عليهما بينه وبين إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: