إعلان

مسؤول كوري جنوبي مستعد لزيارة الشمال: لا مانع من التواصل مع الشقيقة

04:00 م الخميس 25 يونيو 2020

عمدة العاصمة الكورية الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

اقترح عمدة العاصمة الكورية الجنوبية، الخميس، إجراء محادثات مع الجارة الشمالية بشأن التحكم في الأمراض والوقاية منها في ظل تفشي وباء كورونا في العالم.

وقال عمدة سول، بارك وون–سون، إن "بلاده قامت بمشاركة خبرتها في احتواء المرض والمستلزمات الطبية الضرورية ليس فقط مع المدن الشقيقة، ولكن حتى مع مدن أخرى حول العالم. لذا، لا سبب يمنعنا من التواصل مع كوريا الشمالية الشقيقة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب".

وأضاف بارك أنه مستعد لزيارة كوريا الشمالية في أي وقت، مشيرا إلى أن حكومة مدينة سول أصبحت مؤخرا أول بلدية في البلاد تحصل على إعفاء من العقوبات الدولية على إرسال الإمدادات الطبية المضادة للفيروسات إلى كوريا الشمالية.

وحث العمدة، بيونجيانج، على الاستجابة على نحو إيجابي لمبادرة المدينة لاستضافة الألعاب الأولمبية لصيف 2022 على نحو مشترك في الكوريتين، معتبرا أنها خطوة قد تساعد في تحقيق "سلام دائم" في شبه الجزيرة الكورية.

وتابع بارك: "البعض قد ينتقد هذه الفكرة قائلا إنها بعيدة المنال في ظل الظروف الحالية، بيد أنه في مثل هذا الوقت الذي تتنامى التوترات فيه، علينا الحديث أكثر عن الألعاب الأولمبية"، وأشار إلى مساهمة ألعاب بيونج تشانج الأولمبية الشتوية في تطوير العلاقة على نحو درامي بين الكوريتين.

وتأتي تصريحات عمدة سيئول بعد ارتفاع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية خلال الأسابيع الأخيرة، حيث وصفت بيونجيانج جارتها الجنوبية بـ"العدو"، وقطعت جميع خطوط التواصل بين الكوريتين، بالإضافة إلى تفجير مكتب الاتصال المشترك الذي تم افتتاحه بمدينة كيسونج الحدودية.

فيديو قد يعجبك: