الحكومة اللبنانية: سنعمل على دراسة تأثير قانون "قيصر" على البلاد

07:21 م الإثنين 01 يونيو 2020
الحكومة اللبنانية: سنعمل على دراسة تأثير قانون "قيصر" على البلاد

رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب

بيروت - (أ ش أ):
أكدت الحكومة اللبنانية أنها بصدد دراسة التداعيات التي سيتعرض لها لبنان جراء قانون (قيصر) الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا ويتضمن عقوبات مشددة على سوريا، مشددة على أنها لم تتبن هذا القانون ولم تأخذ على عاتقها أي التزام بشأنه.
وذكرت رئاسة الحكومة اللبنانية، في بيان لها اليوم الاثنين، أنها ستعمل على دراسة تأثير هذا القانون على لبنان، والهوامش التي يمكن للحكومة العمل فيها من دون حصول انعكاسات سلبية على البلد، وأنه لم يحدث أي التزام أو نقاش أو تبني لهذا القانون في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة.
وكانت صحيفة (الأخبار) اللبنانية المقربة من حزب الله، قد نشرت في عددها الصادر اليوم، تقريرا إخباريا مفاده أن نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، قامت خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، بتوزيع قانون قيصر على الوزراء للاطلاع عليه، وأن الحكومة تتجه إلى تبني القانون على يجعل لبنان مشاركا في حصار سوريا وتضييق الخناق عليها سياسيا وماليا واقتصاديا.
يذكر أن قانون "قيصر" يدخل حيز التنفيذ في غضون هذا الشهر، ويتضمن حزمة واسعة من العقوبات القاسية على النظام السوري وداعميه ومموليه ومن يتعاون معه داخل سوريا وخارجها، بدعوى ارتكاب جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان خلال الحرب التي تشهدها سوريا منذ عام 2011.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 80235

    عدد المصابين

  • 23274

    عدد المتعافين

  • 3702

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان