إعلان

فنلندا تبدأ تخفيف عدد من إجراءات احتواء كورونا

02:14 م الإثنين 01 يونيو 2020

أرشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هلسنكي-(د ب أ):

خففت فنلندا اليوم الاثنين عددا من الإجراءات التي تم فرضها في البلاد لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد شهرين من الراحة.

ومن بين الاجراءات التي تم تخفيفها، السماح للمطاعم بتقديم وجبات الطعام على الطاولات الموجودة في أماكن غير مفتوحة.

وقد تم تخفيض عدد المقاعد في داخل المطاعم إلى النصف، دون أن يتضمن التوجيه الحكومي مناطق الجلوس على الطاولات في الاماكن المفتوحة. ولن يُسمح بتقديم المشروبات الكحولية إلا خلال الفترة بين الساعة التاسعة صباحا والعاشرة مساء بالتوقيت المحلي (0700 - 2000 بتوقيت جرينتش)، أي قبل ساعة واحدة من إغلاق المطاعم.

و تم رفع العدد المسموح به للأفراد في التجمعات العامة من 10 إلى 50 شخصا. وقالت الحكومة إنه في حالات خاصة يمكن أن يكون العدد 500 كحد أقصى، داخل أمكان مغلقة، أو في أماكن مفتوحة ذات حدود مغلقة.

كما تم السماح للمتاحف، ومن بينها "متحف أتينيوم للفنون" في هلسنكي، بالفتح مجددا، على الرغم من أنه ليس من المتوقع قدوم أي زائرين حتى غدا الثلاثاء، لأن معظم المتاحف يتم غلقها عادة أيام الاثنين. ونُصح الزائرون بشراء تذاكرهم بصورة مسبقة، أو دفع قيمتها بواسطة البطاقات البنكية، لأن المتاحف لن تقبل المدفوعات النقدية.

وتم السماح بفتح حمامات السباحة، على الرغم من أنه من المحتمل أن تظل بعض حمامات السباحة الموجودة في أماكن غير مفتوحة، مغلقة حتى أغسطس.

كما تم استئناف الأنشطة الرياضية التنافسية، ويمكن لرواد المكتبات الآن استخدام غرف القراءة من جديد.

و أعلنت فنلندا تسجيل 320 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ونحو 6800 حالة إصابة حتى أمس الأحد.

فيديو قد يعجبك: