إعلان

توقعات بأن تواجه كوريا الجنوبية زيادة جديدة بالإصابة بـ"كورونا" مرتبطة بالملاهي الليلية

02:57 م السبت 09 مايو 2020

فيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

تواجه كوريا الجنوبية موجة ثانية محتملة من الإصابات بفيروس "كورونا المستجد.. كوفيد-19"، بعد تأكيد زيادة مفاجئة عقب هدوء مؤقت، في الوقت الذي ترتبط فيه الزيادة بالنوادي الليلية في سول.

وقال عمدة سول، بارك وون-سون في إيجاز اليوم السبت إن العدد الإجمالي للإصابات المرتبطة بالنوادي الليلية في إيتاون في سول، التي زارها مريض، 29 عامًا، أوائل الشهر الجاري، ارتفع إلى 40 حتى ظهر اليوم السبت. وأمر بارك بغلق كل النوادي الليلية وصالات الديسكو والحانات وغيرها من المنشآت الليلية المماثلة في العاصمة.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن الزيادة المفاجئة في الحالات تثير ذكرى تفشٍ في طائفة دينية في أواخر فبراير، تسبب في وصول الإصابات اليومية في البلاد إلى نحو ألف.

تمكنت كوريا الجنوبية التي شهدت في أوائل مارس ثاني أعلى عدد في الإصابات على مستوى العالم بعد الصين، من السيطرة على انتشار الفيروس من دون الحاجة إلى اتخاذ إجراءات شديدة مثل فرض إغلاق أو حظر السفر إلى الخارج. واعتمدت بدلا من ذلك على التحاليل المعملية واسعة النطاق ونظام التتبع.

وتعهد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج سي-كيون بحشد كل الموارد المتاحة؛ لاحتواء انتشار آخر للفيروس. وبدأت البلاد تخفيف حملة التباعد الاجتماعي وأعلنت الأسبوع الماضي أن المدارس سوف تستأنف في 13 مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان