إعلان

احتفالاً بعيد النصر: بوتين يُهنئ الشعب الروسي.. وعرض جوي في سماء موسكو

10:59 ص السبت 09 مايو 2020

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدامى المحاربين وجميع المواطنين الروس بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر في الحرب العالمية الثانية، مؤكدًا أنه أهم وأغلى عيد للروسيين جميعًا، ويحتفلون به دائمًا بشكل رسمي وشعبي.

وقال بوتين -في كلمة مقتضبة من الساحة الحمراء بالعاصمة موسكو اليوم السبت، عقب وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في حديقة ألكسندر المجاورة للكرملين-: إن الأهمية الروحية والأخلاقية للنصر تبقى دون تغيير.. مضيفًا أن موقف بلاده من هذا العيد موقف مقدس؛ لأنه يمثل فخرًا لهم جميعًا.

وفي سياق متصل، شهدت سماء العاصمة الروسية موسكو، عرضًا جويًا بمناسبة يوم النصر، افتتحه فريق من المروحيات يضم 4 مروحيات من طراز "مي – 8" ومروحيات "مي – 26" الثقيلة، وأعقبتها مروحيات "مي – 35"، و"كا-52"، و"مي – 28 إن"، (صياد الليل)، التي تشكل مجموعة "بيركوتي" الجوية.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أنه عقب ذلك حلقت طائرة "آ-50" للإنذار الراداري المبكر، وطائرات "تو-160"، و"تو-22 إم 3"، و تو-95 إم إس" بعيدة المدى الاستراتيجية، و3 طائرات ثقيلة للنقل العسكري من طراز "إيل – 76". وتضمن القسم الثاني من العرض مقاتلات "ميج – 29" الخفيفة للجيل الرابع، ومقاتلات الدفاع الجوي "ميج – 31 كا"، وقاذفات "سو-24"، ومقاتلات "سو-57" من الجيل الخامس، ومقاتلات "سو-35 إس" من الجيل الرابع ++، ومقاتلات "سو-34" و"سو- 30 إس إم".

يُذكر أن 47 مدينة روسية وقواعد عسكرية روسية في الخارج تشهد اليوم أيضًا استعراضًا للطيران الحربي احتفالا بذكرى النصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: