ترامب يعيد كتابة جملة في تغريدة حجبها "تويتر": "النهب يؤدي لإطلاق النار"

12:09 ص السبت 30 مايو 2020
 ترامب يعيد كتابة جملة في تغريدة حجبها "تويتر": "النهب يؤدي لإطلاق النار"

ترامب

وكالات:
أعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كتابة تغريدة على موقع "تويتر"، كان عملاق التواصل الاجتماعي قد حجبها بسبب أنها "تمجد العنف".
وكتب ترامب "أعمال النهب تؤدي إلى إطلاق النار"، وذلك بعد تغريدة أخرى له في وقت سابق اليوم حذر فيها من اللجوء إلى القوة العسكرية القاتلة لوقف أعمال النهب في مينيابوليس، وحجبها موقع تويتر خلف تنبيه تحذيري من الموقع يتهم الرئيس "بتمجيد العنف"، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".
ودافع ترامب عن تغريدته السابقة على تويتر، قائلا إنه كان "يتحدث عن الأمر كحقيقة، وليس كمجرد تصريح".
وهدد ترامب باللجوء إلى القوة العسكرية القاتلة لمجابهة اللصوص في مينيابوليس، بعد ثالث ليلة من أعمال الشغب والحرق العمد تمر على المدينة بسبب قتل الشرطة لرجل أسود أعزل.
وندد ديمقراطيون في الكونجرس بتغريدة ترامب على تويتر معتبرين إياها تهديدا عنصريا، وصف فيها اللصوص "بالبلطجية" وحذر من أنه "عندما تبدأ أعمال النهب، يبدأ إطلاق النار"، ما دفع موقع تويتر لأن يخفي للمرة الأولى تغريدة ترامب وراء لافتة تحذيرية اتهمت الرئيس "بتمجيد العنف".
ورد ترامب باتهام الشركة باستهدافه هو والجمهوريين وغيرهم من المحافظين وتسليط سيف الرقابة عليهم، وهدد بفرض لوائح تنظيمية جديدة على شركات الإنترنت، ودعا الكونغرس إلى إلغاء قانون يحمي المنصات الإلكترونية من الدعاوى القضائية المتعلقة بالمحتوى.
ووجه ديمقراطيون الاتهام إلى ترامب بأنه جعل الأمور تزداد سوءا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94483

    عدد المصابين

  • 42455

    عدد المتعافين

  • 4865

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 17901532

    عدد المصابين

  • 11264274

    عدد المتعافين

  • 685780

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان