إعلان

اليوم.. محمود عباس سيطلع الأمم المتحدة على مسببات قرار الانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة

01:27 م الأربعاء 20 مايو 2020

محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، اليوم الأربعاء، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال.

وأضاف المالكي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لإطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم .

وأشار إلي أن الرئيس الفلسطيني دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، بل أن تلوح بعقوبات على قرار الضم، باعتبار أن إسرائيل تخالف كل القوانين الدولية.

وقال المالكي إن القرار الذي اتخذته الرئاسة الفلسطينية ليس جديدًا على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرًا إلى أن الحكومة الفلسطينية حذرت مسبقًا من أنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وأكد أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات أمريكية، موضحًا أنه وفي ظل تنصل الأخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الآن في حل من كل الاتفاقات مع إسرائيل والإدارة الأمريكية، وستنضم إلى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: