إعلان

جانتس لدى توليه وزارة الدفاع الإسرائيلية: اعتزم تعزيز جميع جوانب خطة ترامب للسلام

10:12 م الإثنين 18 مايو 2020

بيني جانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب أ)

قال وزير الدفاع الإسرائيلي القادم بيني جانتس، اليوم الاثنين إنه بالإضافة إلى إعداد أمن البلاد للمستقبل، فإنه يعتزم العمل على تنفيذ جميع جوانب خطة إدارة ترامب للسلام لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض خطة سلام، أطلق عليها صفقة القرن، في شهر يناير الماضي، ورفضها الفلسطينيون.

في حفل تسلم مهامه، حيث حل محل وزير الدفاع المنتهية ولايته نفتالي بينيت، قال جانتس إن السعي من أجل السلام كان دائمًا جزءًا مهمًا من الروح الصهيونية، بحسب صحيفة "تايمز أوف اسرائيل".

وأضاف جانتس أمام الحاضرين الذي أقيم في تل أبيب: "إلى جانب هذا، ومن أجلها، سنحافظ على قوتنا، لاغتنام الفرص الإقليمية بشكل عام، ولتعزيز خطة الحكومة الأمريكية والرئيس الأمريكي ترامب وكل ما تحتويه".

كما قال جانتس إنه ينوي قيادة برنامج متعدد السنوات لتمكين الجيش الإسرائيلي ومجتمع الدفاع من التعامل مع "التهديدات الحالية والتحديات المستقبلية".


من جانبه، حث وزير الدفاع المنتهية ولايته جانتس على أن يواصل بلا هوادة حملة ضد الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

تتماشى تصريحات جانتس مع تصريحات وزير الخارجية الجديد جابي أشكنازي الذي اعرب عن دعمه لخطة الإدارة الأمريكية ووصفها بأنها "فرصة تاريخية" لرسم حدود إسرائيل.

وأدت حكومة وحدة وطنية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجانتس اليمين أمس الاحد، وبموجب اتفاق تشكيل هذه الحكومة سوف يتولى نتنياهو رئاسة الحكومة حتى نوفمبر عام 2021 ثم يخلفه جانتس.

فيديو قد يعجبك: