إعلان

الصحة العالمية: لا يزال غير واضح الروابط بين متلازمة تصيب الأطفال وكورونا

08:31 م الأحد 17 مايو 2020

العلماء بحاجة لمزيد من الأبحاث لفهم المتلازمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أوضحت سمية سواميناثان، كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، أن العلماء بحاجة لمزيد من الأبحاث لفهم المتلازمة المرتبطة بكورونا وتصيب الأطفال بشكل أفضل.

وقالت: "غير واضح جدا ما الروابط بين كوفيد-19 والمتلازمة، هناك بعض من الأطفال ممن جاءت اختبارات الفيروس لديهم إيجابية وبعضهم لم يكونوا كذلك"، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تطلب حاليا بيانات من الأطباء حول العالم بشأن المتلازمة لفهمها بشكل أفضل.

وقالت الخبيرة إن المعلومات التي لدى الخبراء الآن تشير إلى أن الأطفال أقل قدرة من غيرهم على نشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين المخالطين لهم حتى إذا أُصيبوا بالعدوى، وأن فتح المدارس للطلاب لم يتسبب في ظهور بؤر تفشٍ للفيروس.

وقالت سواميناثان، في تصريحات تليفزيونية: "يبدو مما نعلمه الآن الأطفال أقل قدرة على نشره حتى إذا أصيبوا بالعدوى"، مؤكدة أنهم أقل عرضة لتدهور حالتهم الصحية حال الإصابة، حسب ما نقلت مجلة "بوليتيكو" عبر موقعها الإلكتروني.

وحول فتح المدارس، قالت إن "المردود الذي حصلنا عليه من الدول التي افتتحت المدارس، كان مشجعا.

وأضافت أن "ما رأيناه في الدول التي بقيت فيها المدارس مفتوحة هو أنه لم تكن هناك حالات تفشّ كبرى (للفيروس) في المدارس، وعندما كانت لدينا (حالات)، كانت مرتبطة غالبا بفعاليات... حيث يتجمع الكثير من الناس، ليس في الفصول العادية".

فيديو قد يعجبك: