إعلان

مستشار بالبيت الأبيض: اتفاق التجارة الأمريكي مع الصين لم ينهر

06:09 م الجمعة 15 مايو 2020

لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال مستشار البيت الأبيض لاري كودلو اليوم الجمعة إن اتفاق التجارة الأمريكي الصيني الذي جرى التوصل إليه في يناير لم ينهر على الإطلاق، وإن كلا البلدين ما زالا يعملان على صعيد التجارة.

وقال كودلو للصحفيين في البيت الأبيض، ونقلته وكالة رويترز، إن اتفاق التجارة "مستمر"، وذلك بعد يوم من قول الرئيس دونالد ترامب إنه يشعر بخيبة أمل حيال تعامل الصين مع تفشي فيروس "كورونا"، بل وأشار إلى أنه قد يقطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكان ترامب، أكد الخميس أن التدابير الانتقامية التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة ضد الصين، قد تصل إلى قطع كل العلاقات معها، إذا ثبت أنها مسؤولة بشكل مباشر عن نشر وباء "كورونا" في العالم.

وأضاف ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس بزنس"، اليوم الخميس أنه لا يرغب في التحدث "في الوقت الحالي" إلى نظيره الصيني شي جي نبينج، قائلا إن موقف بكين في أزمة تفشي فيروس "كورونا المستجد"، "خيب أمله".

وقال ترامب: "لدي علاقة جيدة جدا (معه) لكن في الوقت الحالي لا أريد التحدث إليه".

وعند سؤاله عن التدابير الانتقامية التي قد يتخذها، قال الرئيس الأمريكي: "هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن نقوم بها. يمكننا قطع كل علاقة" مع الصين.

وتابع ترامب أن أمله خاب كثيرًا في الصين بعد انتشار فيروس "كورونا المستجد" بعد مرور وقت قصير من اتفاق البلدين على المرحلة الأولى من اتفاق تجاري.

وكان ترامب انتقد مرارًا وتكرارًا طريقة الصين في تعاملها مع تفشي فيروس "كورونا المستجد"، إلى درجة تهديده بفرض رسوم عقابية جديدة على بكين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان