إعلان

السعودية تفرض حظر التجوال الشامل خلال عيد الفطر المبارك

08:25 م الثلاثاء 12 مايو 2020

الأمن السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار جميع الإجراءات الاحترازية المتصلة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر رمضان الكريم، بالإضافة لفرض منع التجول الكامل خلال الفترة من 23 حتى 27 مايو الحالي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء "فيما يخص الفترة من بداية يوم السبت 23 مايو، حتى نهاية يوم الأربعاء 27 مايو قررت المملكة "منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة".

وشدد البيان على ضرورة" التأكيد على الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقًا للائحة الحد من التجمّعات، التي أصدرتها وزارة الداخلية ، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.

وقال المصدر "أن وزارة الداخلية تتولى بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)".

وقال البيان انه خلال الفترة من بداية يوم الخميس 14 مايو 2020 ، حتى نهاية يوم الجمعة 22 مايو سيتم "استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة".

وقال البيان انه يستمر "السماح بالتجول أثناء النهار لمدة (8) ساعات، تبدأ من الساعة (9) صباحًا وتنتهي عند الساعة (5) مساءً، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة".

كما قررت وزارة الداخلية" استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة"، واستمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل.

وقال البيان ان "وزارة الداخلية تهيب بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها".

واعلنت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 42925 حالة مؤكدة، بزيادة 1911 إصابة عن المسجلة أمس.

فيديو قد يعجبك: