إعلان

بسبب كورونا.. الأمم المتحدة تخشي من وفاة نصف مليون شخص بالإيدز

09:25 م الإثنين 11 مايو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ)

حذرت هيئات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، من احتمال وفاة أكثر من نصف مليون شخص في منطقة الصحراء الافريقية جراء أمراض تتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) خلال العام الحالي والمقبل، في ظل تأثر الخدمات الصحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت تقديرات منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة لفيروس الايدز بشأن عدد الوفيات المتوقع في تلك المنطقة استنادا إلى الافتراض بأن امدادات أدوية مضادات الفيروسات القهقرية سوف تتعرقل خلال الشهور الستة المقبلة.

وفي عام 2018، توفي ما يقدر بـ470 ألف شخص جراء مرض نقص المناعة المكتسب في دول جنوب الصحراء الافريقية، مما يمثل 61 بالمئة من إجمالي الوفيات الناجمة عن مرض الايدز في العالم خلال ذلك العام.

وذكر برنامج الأمم المتحدة للايدز أنه في حين أن بعض الدول اتخذت خطوات لتوفير أدوية فيروس نقص المناعة المكتسب رغم جائحة كورونا، إلا أن هناك مشكلات تتصاعد في دول أخرى.

وذكرت صوفي بارتون نوت المتحدثة باسم برنامج الأمم المتحدة للايدز في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "هناك تقارير بشأن أشخاص مصابين بفيروس (إتش.إي.في) المسبب للايدز لا يستطيعون أو لا يريدون الذهاب إلى المراكز الطبية بسبب القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا أو خوفا من المرض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان