إعلان

الدنمارك والنرويج تعيدان فتح المتاجر والمدارس في ظل تخفيف إجراءات كورونا

04:27 م الإثنين 11 مايو 2020

فيروس كورونا في الدنمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن- (د ب أ):

أعادت المتاجر ومراكز التسوق فتح أبوابها مجددا اليوم الاثنين في الدنمارك وسط تخفيف أكثر للإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ في مارس للقضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي وسط كوبنهاجن، وضعت الكثير من المتاجر لافتات تذكر المستهلكين بالابتعاد إذا ما كانوا يعانون من سعال أو حمى أو صعوبة في التنفس.

ووضعت متاجر أخرى لافتات تشير إلى العدد المسموح بتواجده في المتجر في وقت واحد، وقامت بتوظيف المزيد من أفراد الأمن لضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ويأتي إعادة فتح قطاع التجزئة ضمن المرحلة الثانية الجارية لتخفيف القيود المرتبطة بالفيروس في الدنمارك. والأسبوع المقبل سوف يتم السماح للمطاعم والمقاهي والكنائس وغيرها من دور العبادات بفتح أبوابها مجددا وكذلك هو الحال مع المدارس من الصف السادس إلى العاشر، وذلك كله تحت إرشادات معينة.

ولم يتضح بعد متى سوف تعيد الدنمارك فتح حدودها المغلقة منذ مارس.

وأعادت النرويج، الجارة الشمالية للدنمارك، فتح المزيد من المدارس اليوم الاثنين بعد ثمانية أسابيع من الغلق جراء الجائحة.

وزارت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج ووزير التعليم جوري ميلبي مدرسة بأوسلو، حيث قال بعض تلاميذ ومعلمي الصف العاشر إنه من الجيد العودة للمدرسة.

وقالت سولبرج لصحيفة "في جي" التي تصدر بأوسلو إنه "قد يكون هناك حاجة" لبعض المدارس بأن تنظم فصولا خلال عطلات الصيف للتلاميذ الذين "تخلفوا" خلال التعليم عن بعد.

وتحدثت الصحيفة عن كيف أن مدرسة أخرى بأوسلو خصصت الدرس الأول لتذكير التلاميذ بنظافة اليدين والتباعد الاجتماعي. وحذرتهم من أن المزاح مثل السعال عمدا في وجه أحد يمكن أن تسفر عن الفصل أو التعليم عن بعد.

وأعادت النرويج فتح المدارس من الصف الأول إلى الرابع في أبريل.

فيديو قد يعجبك: