إعلان

الخزانة الأمريكية تجهز حزمة تحفيز إضافية بـ250 مليار دولار للشركات الصغيرة

10:14 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

تدرس وزارة الخزانة الأمريكية، ومجلس الشيوخ، خطة جديدة لضخ المزيد من المساعدات المالية للشركات الصغيرة التي تعاني من التداعيات الاقتصادية، للإغلاق الاقتصادي بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة، في ظل مؤشرات على أن البرنامج الأصلي لدعم هذه الشركات ليس كافيا لتلبية الطلب الكبير على المساعدات.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن، أنه أجرى محادثات مع قادة كل من الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ، بشأن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 250 مليار دولار للشركات الصغيرة.

من ناحيته أكد ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ في بيان أنه يعمل مع الأقلية الديقراطية في المجلس من أجل تمرير حزمة المساعدات الجديدة بالإجماع يوم الخميس المقبل.

وقال ماكونيل "اتضح بسرعة أن الكونجرس يحتاج إلى ضخ المزيد من الأموال وإلا سيفلس هذا البرنامج" المخصص لمساعدة الشركات الصغيرة على مواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد.

وتحتاج حزمة المساعدات الجديدة إلى موافقة مجلس النواب الذي يتمتع فيه الديمقراطيون بالأغلبية حتى تدخل حيز التطبيق.

من ناحيتها قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب إنها أجرت محادثات مع منوشن بشأن دعم إضافي للشركات.

وقالت في مقابلة مع قناة سي.إن.إن التلفزيونية الأمريكية إن لديها "اعتبارات محددة" للمضي قدما نحو تمرير هذه الإجراءات ومنها ضمان ألا تنطوي القروض على أي تمييز أو عدم مساواة، والتأكد من أن المزيد من الأموال ستذهب مباشرة إلى المواطنين الأمريكيين، كما أعربت في الوقت نفسه عن رغبتها في التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين.

فيديو قد يعجبك: