وزير الصحة الروسي: إجراءات العزل لمنع تفشي كورونا أثبتت فعاليتها

03:41 م الإثنين 20 أبريل 2020
وزير الصحة الروسي: إجراءات العزل لمنع تفشي كورونا أثبتت فعاليتها

فيروس كورونا في روسيا

موسكو- (أ ش أ):

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن إجراءات العزل المفروضة في البلاد لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد أثبتت فعاليتها، مستشهدا بالاستقرار في معدلات ارتفاع الحالات الخطيرة في موسكو.

وقال موراشكو في مقابلة مع قناة "روسيا ــ 24" اليوم الاثنين: "نرى أن إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل الذاتي تظهر فعاليتها، ومن المهم أنه في موسكو قد توقف الارتفاع في تدفق الحالات الخطيرة إلى مستشفيات المدينة".

من جانبه أكد عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، حسبما أفادت وكالة أنباء" نوفوستي"، أن معظم الإصابات، التي تكشفها أجهزة الفحص عن كورونا في العاصمة الروسية، هي حالات خفيفة أو حالات لا تظهر عليها أعراض المرض على الإطلاق.

وقال سوبيانين: "ليس لدينا ديناميكية سريعة في ارتفاع الحالات الخطيرة، حيث تكشف الاختبارات أكثر فأكثر حالات خفيفة أو حالات دون أعراض".

وتعتبر العاصمة موسكو، بشكل عام، أكبر بؤرة لتفشي العدوى في روسيا، حيث تجاوز عدد الإصابات فيها 26 ألفا، مع تسجيل 204 وفيات.

وكانت سلطات موسكو وعدد من المناطق الروسية فرضت قيودا على حركة المواطنين منذ نهاية شهر مارس الماضي لاحتواء الوباء، وتم تشديدها وتمديدها حتى نهاية أبريل الجاري مع تزايد عدد الإصابات بكورونا، الذي تجاوز 47 ألفا بحلول اليوم الاثنين في عموم روسيا.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان