إعلان

بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا تعزيز التنسيق ومواجهة وباء كورونا

05:23 م الجمعة 17 أبريل 2020

فلاديمير بوتين و إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا):

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وباء فيروس كورونا المستجد وتبادلا سبل محاربته في البلدين.

وأصدر الكرملين بيانا قال فيه، إن الاتصال شمل مواضيع مختلفة منها مواجهة وباء فيروس كورونا وإمكانية تنظيم اجتماع لقادة الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي في مؤتمر عبر الفيديو.

وأضاف الكرملين في بيانه: "جرى تبادل وجهات النظر حول مواضيع عدة وأبلغ الرئيسيان بعضهما البعض بالإجراءات التي يتم اتخاذها في روسيا وفرنسا، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى تقليل العواقب الاجتماعية والاقتصادية السلبية"،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف البيان "تم أيضا بحث إمكانية تنظيم اجتماع لقادة الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي في شكل مؤتمر بالفيديو".

ودعا بوتين، في وقت سابق الدول دائمة العضوية لعقد اجتماع أمني مشترك، للبحث عن إجابات جماعية للتحديات والتهديدات الحالية، مشيرا إلى أن التشرذم في العالم الحديث يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وسجلت فرنسا اكثر من 165 الف إصابة بكورونا واكثر من 17 الف حالة وفاة، فيما سجلت روسيا اكثر من 32الف إصابة و273 حالات وفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان