إعلان

"السياحة العالمية" تبحث التبعات السلبية على القطاع بسبب كورونا

09:30 م الثلاثاء 14 أبريل 2020

منظمة السياحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

بحث وزراء السياحة بمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة "UNWTO" الإجراءات التي اتخذتها الدول والحكومات، لتخفيف الأعباء الاقتصادية والتبعات السلبية، على القطاع السياحي من تداعيات فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول الحلول المختلفة لعمل خطط مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي بعد التعافي من الأزمة.

وساد توافق خلال الاجتماع، الذي عقد عبر "الفيديو كونفرانس" وشارك فيه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة والسفير ماجد مصلح المشرف العام على إدارة العلاقات الخارجية بالوزارة، على أن أولى مراحل الخروج من الأزمة تكمن في الاعتماد على السياحة الداخلية لتخفيف الأعباء الاقتصادية على القطاع مع اتخاذ إجراءات وقائية احترازية صارمة.

كما دعا المتحدثون، إلى ضرورة إيلاء أهمية بالغة للحفاظ على الصحة العامة للسائحين والعاملين في قطاع السياحة، وضرورة الاستعداد بمزيد من الدعم المالي للقطاع خاصة الشركات الصغيرة والفئات الأكثر ضعفًا، كما دعا المتحدثون إلى أهمية إعداد استراتيجيات وطنية لتعافي هذا القطاع بطريقة تدريجية.

وأشار ماجد مصلح، إلى أن مصر تتابع بطريقة دورية مع المنظمة تطورات الأزمة وتحركات الحكومات المختلفة كما شاركت من قبل في اجتماع مماثل في لجنة السياحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: