إعلان

ألمانيا: عزل 2250 شخص بالحجر المنزلي للاشتباه في حالة كورونا بمدرسة

11:18 م الإثنين 09 مارس 2020

العاملين علي فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أشارت التقديرات الحالية لسلطات محلية في ولاية براندنبورج الألمانية، إلى أن هناك ما يصل إلى 2250 شخصًا قيد الحجر المنزلي في مدينة نوشتات/دوسه في الولاية بسبب الاشتباه في وجود حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في إحدى المدارس.

ويتوزع الأشخاص المودعون في الحجر المنزلي على عدد من الدوائر في ولاية براندنبورج وفي ولايات أخرى.

بهذا، تنأى سلطات الدائرة التي وقعت فيها هذه الحادثة عن أعداد أكبر بكثير كان قد تم الإعلان عنها في وقت سابق من اليوم حيث كان قد أُعْلِن أن عدد الأشخاص الذين أُدِعوا الحجر المنزلي يتراوح بين 4000 إلى 5000 شخص.

كان مسؤول محلي في الولاية أعلن عن وضع ما يتراوح بين 4000 إلى 5000 شخص في الحجر المنزلي بسبب الاشتباه في وجود حالة إصابة في المدرسة.

وأوضح المسؤول أن مدرسي إحدى المدارس المجمعة في مدينة نويشتات/دوسه اتصلوا بامرأة من برلين مصابة بعدوى فيروس كورونا، وعلى إثر ذلك أمر مكتب الصحة بالحجر المنزلي بالنسبة لطلاب المدرسة ومعلميها وموظفيها الإداريين وأقاربهم.

وسيتم إغلاق المدرسة ودار الحضانة التابعة لها ومدرسة الفروسية حتى السابع عشر من الشهر الجاري كإجراء احترازي حتى انتهاء فترة الحضانة المحتملة للفيروس.

يذكر أن المدرسة، تجتذب طلابا من كل أنحاء ألمانيا، إذ أنها تتعاون مع مزرعة الخيول المحلية والرئيسية في براندنبورج، وتعد هذه المدرسة ذات شعبية على نحو خاص لأنها تُدَرِّس رياضة الفروسية لطلابها.

كان 19 شخصا من المدرسة بينهم مدرسون وعاملون في مزرعة الخيول، خالطوا المرأة المنحدرة من برلين المصابة بالفيروس، خلال مشاورات كانوا يجرونها في الثاني من الشهر الجاري.

وفي أعقاب ذلك، أمر مكتب الصحة في الولاية بإيداع الأشخاص الذين اتصلوا بها بشكل مباشر قيد العزل المنزلي، ولم تصدر بعد نتائج اختبارات الكشف عن الفيروس التي تم إجراؤها، وذكرت الدائرة المحلية في الولاية أن أعراض مرض الالتهاب الرئوي الجديد لم تظهر على أي ممن شارك في المشاورات.

وكانت إدارة سلطات المدينة المشار إليها قد رفضت في وقت سابق التأكيد على أن عدد المودعين قيد العزل المنزلي يصل إلى 5000 شخص، وقالت متحدثة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه المسح الموثوق لهذه الأعداد غير متاح بعد.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب المدرسة 730 طالبا.

وقد ارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في ألمانيا إلى 1112 حالة، حسبما أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني للأبحاث والتحاليل صباح اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان