إعلان

الدولية للهجرة: عدد وفيات المهاجرين في البحر المتوسط تجاوز 20 ألفا منذ 2014

01:12 م الجمعة 06 مارس 2020

المهاجرين في البحر المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - أ ش أ

كشف المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة ها بول ديللون ،عن ارتفاع أعداد الوفيات من المهاجرين في البحر المتوسط ، ليتجاوز 20 ألفا منذ 2014، وذلك عقب تحطم سفينة للمهاجرين قبالة السواحل الليبية الشهر الماضي، إضافة إلى تسجيل أكثر من 12 حالة وفاة لمهاجرين في أماكن أخرى بالبحر المتوسط.

وقال ديللون - في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة في جنيف - إن ما لا يقل عن 91 شخصا اختفوا على متن زورق بالبحر شمالي جاربولي في ليبيا في 9 فبراير الماضي وهو المأساة الأحدث لاختفاء المهاجرين في قوارب الموت في طريقهم بحرا إلى أوروبا مما أدى إلى مقتل المئات.

وأضاف أن ثلثي الوفيات التي تم تسجيلها لأشخاص فقدوا في البحر .. مشددا على أن هذا الأمر يعزز دعوة المنظمة بزيادة جهود البحث والانقاذ في البحر المتوسط.. مشيرا إلى العثور على جثث 3 شبان قد جرفت على شاطيء تونس الأسبوع الماضي .. مرجحا أن تكون مرتبطة بقارب يحمل 18 شخصا غادر الجزائر في 14 فبراير الماضي ولايزال مصيره غير واضح.

وأكد المتحدث أنه على الرغم من انخفاض العدد السنوي للوفيات كل عام منذ 2016 عندما فقد أكثر من 5 آلاف شخص حياتهم عبر البحر الأبيض المتوسط، إلا أن نسبة الوفيات مقارنة بمحاولات العبور في كل من وسط وغرب البحر المتوسط قد ارتفعت في عام 2019 مقارنة بالسنوات السابقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: